القاهرة ــ صوت الأمة

أحيا الأهل والأحباب والكيان الأنصاري، بقاهرة المعز، مساء الخميس، ذكرى رحيل علمين بارزين من رموز العطاء والعمل الوطني، حيث تزامنت الذكرى السنوية الرابعة لرحيل الأمير عبد الرحمن عبد الله نقد الله مع الذكرى الثانية لرحيل الحبيب عبد الرحمن الأمين دياب.

وشهدت المناسبة، التي أقيمت بدار الأمير نقد الله، ختمة كاملة للقرآن الكريم، أعقبتها تلاوة راتب الإمام المهدي، حيث تضرع الحضور إلى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدين بواسع رحمته، جزاءً لما قدماه لدينهما ووطنهما وأمتهما من جليل الأعمال.

واستدعى التأبين السيرة الزاخرة والمسيرة العامرة للفقيدين، معدداً مآثرهما الإنسانية والوطنية التي تركت أثراً راسخاً في وجدان المجتمع. واستذكر المتحدثون مواقف الأمير عبد الرحمن عبد الله نقد الله، بوصفه أحد رموز الصمود والجسارة، وقائداً وطنياً عُرف بمواقفه الثابتة ونزاهته، حيث كرّس حياته لخدمة الوطن والدفاع عن قيم الحرية والديمقراطية، تاركاً إرثاً نضالياً وأخلاقياً تستلهمه الأجيال.

كما تناول المتحدثون مسيرة الحبيب عبد الرحمن الأمين دياب، الحافلة بالبذل والعطاء، وحضوره الإنساني والاجتماعي المميز، ومساهماته المقدرة في خدمة مجتمعه وكيانه، مؤكدين أنه كان مثالاً في الوفاء وحسن المعشر ونقاء السيرة.

وأكد الحضور أهمية السير على خطى الراحلين والتمسك بالقيم والمبادئ الوطنية والإرث الدعوي الذي أفنيا حياتهما في خدمته.

واختُتمت المناسبة برفع الأكف بالدعاء إلى الله تعالى أن يمنّ على السودان بوقف عاجل للحرب، وأن يرفع البلاء ويخفف المعاناة عن الشعب السوداني، وأن يحفظ البلاد وأهلها، ويجمع كلمتهم على السلام والاستقرار والأمان.

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

جاري التحميل...