متابعات_ صوت الأمة

قررت لجان المعلمين بمحليات ولاية الخرطوم الدخول في إضراب عن العمل الأربعاء المقبل ١٧ يونيو، ويٌستأنف يومي الإثنين والثلاثاء ٢٢ _ ٢٣ يونيو الجاري.

وقالت في بيان، السبت، إن اللجنة العليا للتصعيد ستجتمع يوم الخميس ٢٥ يونيو لبحث التطورات وتقييم الموقف وإعلان برنامج التصعيد للأسابيع التالية.

وكانت لجان المعلمين في ولاية كسلا قد نفذت اضراب عن العمل وإغلاق كامل لمدارس الولاية

منذ بداية الأسبوع الماضي، وانضم اليها معلمو ولاية الجزيرة بشروعهم في إضراب متدرج يبدأ اليوم الأحد ١٤ يونيو وحتى الحادي والعشرين منه، لتبدأ خطوة تصعيدية أكبر بالوصول إلى الإضراب الشامل والمفتوح الأحد ٢٨ يونيو، للمطالبة باستحقاقاتهم المالية المتراكمة ورفع الحد الأدنى للأجور، وتنفيذ الترقيات المستحقة.

وشددت لجنة التصعيد بولابة الخرطوم على أن عدم رد الجهات المختصة على المذكرة المطلبية التي تسلمتها الثلاثاء الماضي يُعد تجاهلاً متعمداً لمطالب المعلمين المشروعة، وقالت

(لا خيار أمام المعلمين سوى الشروع في التصعيد بصورة منظمة ومتدرجة وصولًا إلى تحقيق المطالب) .

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

جاري التحميل...