كسلا – صوت الأمة
أعلنت اللجنة العليا لإضراب المعلمين بولاية كسلا مواصلة الإغلاق الشامل لمدارس الولاية للأسبوع الثالث على التوالي، ابتداءً من اليوم الأحد وحتى الخميس المقبل.
وأكدت اللجنة أن تبنيها خيار الإضراب يأتي حرصاً على انتزاع حقوق المعلمين المشروعة، نافية تأثر الحراك المطلبي بأي أجندة سياسية أو أيديولوجية.
وقالت في بيان، السبت: "لجأنا إلى الإضراب بعد استنفاد كافة فرص الحلول الأخرى".
يُذكر أن معلمي ولاية كسلا ابتدأوا حراكهم الاحتجاجي يوم الأحد السابع من يونيو الجاري، وحصدوا تضامناً واسعاً، قبل أن يلتحق بهم معلمو ولاية الجزيرة، فيما أعلن معلمو ولاية الخرطوم إضراباً يومي الاثنين والثلاثاء 22 و23 يونيو الجاري.
وأوضحت لجنة المعلمين بولاية كسلا أن مخاطبة الجهات الاتحادية ليست من اختصاصها، وأن مسؤوليتها تقتصر على مخاطبة الوالي باعتباره المسؤول المباشر عن الاستجابة لمطالب المعلمين.
وتتركز مطالب المعلمين حول تعديل الهيكل الراتبي، والوفاء بالاستحقاقات المالية المتأخرة، وإزالة التشوهات في الأجور.



التعليقات (0)
جاري التحميل...