صوت الأمة: الجزيرة
اتهم معلمو ومعلمات ولاية الجزيرة بعض إدارات المدارس بمدينة ود مدني باللجوء إلى طرد معلمين ومعلمات مضربين عن العمل، عقب فشل محاولات كسر الإضراب المستمر للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية والمهنية.
وقال المعلمون، في بيان صدر الأحد، إنهم تابعوا "باستياء بالغ" معلومات تفيد بقيام بعض إدارات المدارس الكبرى بمحلية مدني الكبرى بممارسة ضغوط على عدد من المعلمين والمعلمات، ومحاولة إبعادهم أو الاستغناء عن خدماتهم بسبب مشاركتهم في الإضراب.
واستنكر البيان هذه الخطوات، معتبراً أنها تمثل انتهاكاً لحق المعلمين في المطالبة بحقوقهم المشروعة، مؤكداً أن المعلمين مارسوا حقهم الدستوري والقانوني في المطالبة بحياة كريمة وتحسين أوضاعهم المعيشية.
وأكد معلمو الجزيرة أن الإضراب "حق دستوري وقانوني ومشروع" تكفله القوانين والأعراف النقابية، مشددين على أن معالجة الأزمة تتطلب احترام قرار المعلمين والاستجابة لمطالبهم بدلاً من اللجوء إلى ما وصفوه بسياسات الترهيب والضغط.
ودعا البيان القوى المدنية ولجان الأحياء وأولياء الأمور إلى التضامن مع المعلمين ودعم مطالبهم، باعتبار أن تحسين أوضاع المعلم ينعكس بصورة مباشرة على مستقبل العملية التعليمية.
كما حذر المعلمون حكومة ولاية الجزيرة من مواصلة الضغوط والتضييق على المضربين، مطالبين بانتهاج الحوار والاستجابة الجادة للمطالب، ومؤكدين أن استقرار العملية التعليمية يبدأ من الوفاء بحقوق المعلمين وليس من محاولات كسر الإضراب.



التعليقات (0)
جاري التحميل...