متابعات ــ صوت الأمة

أصدرت وزيرة الخارجية البريطانية إيفيت كوبر، الثلاثاء، بياناً شديد اللهجة حذرت فيه من مخاطر تصاعد العنف في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان، معربة عن قلق بلادها من تكرار الانتهاكات التي شهدتها مدينة الفاشر خلال العام الماضي.

وقالت كوبر إن العالم «شهد بكل هول أفعال قوات الدعم السريع» في الفاشر، متهمة القوات بارتكاب أعمال اغتصاب ونهب وقتل خلّفت وراءها الدمار والموت، مؤكدة أن مثل هذه الأحداث «لا يمكن أن تتكرر».

وأضافت الوزيرة أن مدينة الأبيض تواجه خطر الوقوع في دوامة جديدة من العنف، مشيرة إلى أن أي هجوم على المدينة من شأنه أن يعمق جراح السودانيين ويزيد من معاناة المدنيين الذين ما زالوا يعانون من آثار الحرب والصدمات النفسية.

وشددت بريطانيا على ضرورة حماية المدنيين ومنع وقوع مزيد من الفظائع، مؤكدة أن المجتمع الدولي لا يمكنه السماح بتكرار ما حدث في الفاشر داخل مدينة الأبيض أو أي منطقة أخرى في السودان.

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

جاري التحميل...