متابعات ــ صوت الأمة

نشرت الفنانة السودانية هدى عربي عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك بياناً أعلنت فيه اتخاذها إجراءات قانونية ضد إحدى شركات الاتصالات، على خلفية نزاع يتعلق باستخدام أعمالها الغنائية في سياق إعلاني تجاري.

وقالت هدى في منشورها: «بخصوص قضيتي مع الشركة المعنية، فقد أوكلت مكتب الأستاذ كمال أبو نايب، المحامي، لمباشرة كافة الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة للدفاع عن كافة حقوقي المشروعة وحمايتها»، وأضافت: «شمس الحق لو غابت مرّة.. ما حيطول في الدنيا أفولها».

ويأتي هذا الإعلان في ظل تصاعد الجدل حول استخدام مواد غنائية للفنانة ضمن حملة ترويجية تابعة لإحدى شركات الاتصالات، دون إعلان رسمي عن اتفاق مسبق بشأن حقوق الاستخدام، وفق ما أوردته متابعات إعلامية للقضية.

خلفيات القضية

تعود تفاصيل القضية إلى حملة إعلانية أطلقتها إحدى شركات الاتصالات، استخدمت خلالها مقاطع من أعمال غنائية منسوبة للفنانة هدى عربي، من بينها أغنيتا «الحب هدى» و«نسائم الشتاء»، ضمن محتوى ترويجي يتعلق بخدمات الاتصالات ونغمات الانتظار.

وبحسب ما تم تداوله في تقارير صحفية ومتابعات إعلامية خلال الفترة من مايو إلى يونيو 2026، فقد اعتبرت الفنانة أن استخدام أعمالها تم دون الحصول على إذن مسبق، وهو ما دفعها إلى إعلان رفضها ومباشرة خطوات قانونية لحماية حقوقها الفنية والأدبية.

وأكدت هدى عربي في منشورات وتصريحات سابقة أن ما حدث يمثل تعدياً على حقوق الملكية الفكرية، مشددة على ضرورة احترام حقوق الفنانين في حال استخدام أعمالهم في سياقات تجارية أو إعلانية.

تطورات الأزمة

انتشر الإعلان محل الجدل على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حذفه لاحقاً من بعض القنوات الرقمية التابعة للشركة.

كما تصاعد التفاعل الإعلامي مع القضية، خاصة بعد تصريحات الفنانة التي شددت فيها على اللجوء إلى المسار القانوني باعتباره الطريق المناسب لحسم النزاع واسترداد الحقوق.

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

جاري التحميل...