أديس أبابا ـــ صوت الأمة

استضاف معهد جوته في أديس أبابا فعاليات معرض فني بعنوان «ذاكرة متناثرة»، بمشاركة فنانين من إثيوبيا والسودان ضمن برنامج حواري وفني مشترك.

وجاءت هذه المحطة بعد عرض سابق للمعرض في القاهرة، حاملاً معه قصصاً وذكريات وتأملات فنية من السودان وخارجه، ضمن جولة إقليمية تسعى إلى تتبع حركة الذاكرة عبر الأماكن والأجيال.

وفتح البرنامج مساحة للنقاش بين الفنانين المشاركين حول قضايا الذاكرة والهوية، واستكشاف الروابط الثقافية والتاريخية المشتركة بين مجتمعات المنطقة، إضافة إلى دور الفنون البصرية في تشكيل الذاكرة الجماعية وإعادة قراءتها عبر الحدود.

 

وتنوعت الوسائط الفنية المشاركة بين التصوير الفوتوغرافي والأفلام والصوت والحكي وفن الكولاج، في مقاربة فنية تستكشف كيفية انتقال الذكريات وتغيرها وارتباطها بتجارب الناس في أماكن مختلفة.

كما تضمن الحدث جلسات حوارية ناقش خلالها الفنانون موضوعات الفقدان والصمود والانتماء والذكريات التي يحملها الإنسان أينما ذهب.

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

جاري التحميل...