القاهرة _ ناهد محمد
سيرت الشركة السودانية للموارد المعدنية فوجها الاول لرحلات العودة الطوعية من مصر الي السودان ضمن التزامها بتفويج 3 آلاف سوداني بالشراكة مع لجنة الامل للعودة الطوعية .
وغادرت 15 حافلة القاهرة، على متنها 735 مسافراً. واكدت الشركة استمرار التفويج التزاماً بمسؤوليتها االمجتمعية لحين اكتمال العدد المستهدف .
وأكد عاصم النجومي مدير الإعلام بالشركة حرصها علي إعادة السودانيين إلى ديارهم بكرامة للمشاركة الفاعلة في إعمار بلدهم .
واعلن رئيس لجنة الأمل للعودة الطوعية محمد وداعة بدء التفويج عبر الباخرة سينا، والقطار خلال الفتره المقبله ، مشيرا الي ان الأخير يتسع لأكثر من 1200راكب، إلى جانب مساهمة الباخرة في تفويج كبار السن والمرضي.
وأكد وداعة سعي اللجنة لتفويج السودانيين من بقية دول اللجؤ ، خاصه ليبيا ، حيث يعيش السودانيون أوضاعاً قاسية ، مشيراً إلى تسجيل قرابة 80 الف للعوده. لافتاً إلى تخلف أعداد كبيرة عن التسجيل ، وناشد وداعة السلطات الليبية بمراعاة أحوال السودانيين.
واشار الي عزم لجنته إعادة أعداد كبيرة من السودانيين من تشاد واثيوبيا ، و يوغندا، و جنوب السودان.
اتجاه لتفويج 80 الف سوداني من ليبيا استمرار رحلات العودة الطوعية من مصر



التعليقات (0)
جاري التحميل...