الخرطوم ــ صوت الأمة
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية انخفاض حالات الإصابة بحمى الضنك بنسبة 50% حتى نهاية الأسبوع الماضي، مع استمرار تسجيل حالات في خمس ولايات، محذرة في الوقت ذاته من احتمال ارتفاع الإصابات مع دخول فصل الخريف.
وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف ومدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة، د. منتصر محمد عثمان، في تصريح لـ«صوت الأمة»، إن تراجع الإصابات جاء نتيجة حملات التوعية المجتمعية والتدريب على التشخيص والتعامل مع الحالات.
وأشار إلى أن فصل الصيف يشهد عادة انخفاضاً في كثافة البعوض الناقل للمرض، ما يفسر تراجع معدلات الإصابة خلال الفترة الماضية، وفق التقارير الوبائية.
وحذّر من احتمال ارتفاع الإصابات مجدداً مع دخول فصل الخريف نتيجة تكاثر البعوض، داعياً إلى تكثيف التدابير الوقائية والاستعداد المبكر لأي زيادة محتملة.
وأوضح أن ولايات الخرطوم والجزيرة ونهر النيل والشمالية والنيل الأبيض لا تزال تسجل إصابات جديدة، مع استمرار أعمال الرصد الوبائي ومكافحة النواقل.



التعليقات (0)
جاري التحميل...